أفضل المشاريع العربية التقنية الصغيرة

 مشروع عناكب  عبارة عن مشروع عربي لديه قناة رائعة ذات محتوى مميز فمقدم البرنامج الاخ "محمد المنبهي" عبر تعريفه للبرنامج قال أن البرنامج مقدم في عدة حلقات كل حلقة ياتي بها مواقع و تطبيقات و برامج مميزة و مؤخرا لقد قام بالكثير من التطويرات على البرنامج ففتح عدة فروع افتراضية للبرنامج كبرنامج "عندي الحل" البرنامج الذي يحكي حلول مستخدمي  الهواتف الذكية و أيضا يذكر بعض التطيقات الرائعة عبر موقعه الذي يمكنك من البحث عن التطبيقات عبر الرموز و التي يذكرها في حلقاته  .

رغم أنها مدونة لكن أنها مشروع ليس بالصغير بل عملاق فهي مدونة حسب اخر احصائيتها بها تقريبا 8000 موضوع هذا المشروع مؤسس من طرف أمين راغيب  لماذا قلت هي مشروع لان هذه المدونة متصلة بالعالم الافتراضي كاملة فلديها أكبر صفحة عربية تقنية تحتوي تقريبا على مليون و نصف  معجب و أيضا قناة تحتوي مليون مشترك و تحتوي على1100 حلقة حصرية  بذلك أًصبحت أشهر و أكبر مدونة عربية معلوماتية في العالم العربي هذه المدونة  حصلت على عدة جوائز فمؤخرا حصلت على الجائزة الفضية لافضل قناة عربية و أيضا حاصلة هذه المدونة على لقب أفضل مدونة مغربية ...الخ.

هذا المشروع أكبر و أشهر مشروع عربي تقني  اهتمامه الكبير بكل ما يخص الاجهزة الالكترونية بختلف أنواعها كالهواتف و اللوحات الالكترونية و أيضا تهتم بكل ماهو جديد من اخبارالانترنت والحاسوب بشكل عام . هذه المدونة تم تصنيفها أفضل قناة عربية تقنية تتبع أخر أخبار الالكترونيا و أخبار الانترنيت. لكن رغم انه ليس لديهم سوى نصف مليون معجب لصفحتهم و 15 الف مشترك لكن محتواها فريد فمثلا قناتها تحتوي 162 فيديو لمعاينة الاجهزة الالكترونة لكن في نظري محتواها مميز لان هناك فئة قليلة من المدونات  تهتم بالمجالات التقنية الدليل على أن المدونة مميزة فترتيبها في اليكسا منخفض جدا عالميا  .
مشروع اور جيمز مشروع فريد من نوعه يحمل للمشاهد عبر قناتهم أخر أخبار الالعاب العالمية و المدفوعة عبر عدة حلقات مقدمة تلك الاخبار من طرف مقدمها "ابراهيم خروش" على ما أظن . المشروع مشترك بين شلة من أصدقاء الو يب منهم"فهد المنصوري, مهدي بوعيطة , أيوب خضار و براهيم خروش" صراحة أعجبني المشروع رغم انه في بداياته لكن هذا المشروع لديه القدرة على المواصلة لانه مجال هذه القناة فريد كما قلت في البداية . القناة تحتوي على فيديوهات تسجيل لاشهر الالعاب + روابط تحميل العاب مدفوعة.

3 التعليقات